دبي

دبي

حصلت دائرة السياحة والتسويق التجارى بدبى على المركز الأول كأفضل وجهة سياحية عربية وأفضل مكتب تمثيلى عربى فى ألمانيا خلال مشاركتها فى معرض بورصة السياحة العالمية (آى تى بى 2011) والذى اختتم أعماله اليوم الأحد، فى العاصمة الألمانية برلين.

منحت الجائزتين جمعية “جو آشيا” التى تضم أكثر من 3000 عضو من هيئات الترويج السياحى وشركات الطيران والفنادق من آسيا والمنطقة ومقرها برلين، ويأتى منح الجوائز بطريقة التصويت بين أعضاء الجمعية.

تمنح الجمعية العديد من الجوائز فى مجال السياحة فى احتفالية سنوية وتمثل هذه السنة العام الثامن على إنشاء الجائزة.

من ناحية أخرى حصلت دائرة السياحة على جائزة الجودة والتميز من الفئة الذهبية التى تمنحها جمعية مؤسسى جائزة القرن فى الجودة المعروفة باسم “إى آر إيه” ومقرها جنيف لأى دائرة أو مؤسسة حكومية، اعترافا منها بانتهاج هذه الدائرة أو الهيئة أعلى مستويات الجودة والتميز فى الإدارة العليا لتحقيق النجاح.

وقد حصلت دائرة السياحة على هذه الجائزة من خلال التصويت المباشر، من جانب قادة الأعمال الذين شاركوا فى هيئة التحكيم الدولية من كل من نيويورك وباريس وجينيف ولندن خلال عامى 2009 و2010.

وقد منحت هيئة التحكيم دائرة السياحة هذه الجائزة بعد مراجعة ممارساتها فى بعض الموضوعات من بينها : رضا العملاء ـ المقارنة بالجهات المماثلة ـ استراتيجيات الاتصال ـ المعلومات والتحليل ـ القيادة ـ التخطيط لاتخاذ القرارات ـ الموارد البشرية ـ التدريب المستمر ـ النتائج التى تحققها ـ حصولها على جائزة الأيزو 9000 والإدارة الشاملة للجودة.

وقد تسلم الجائزة نيابة عن الدائرة عبد الله بن سويدان نائب مدير إدارة الترويج الخارجى والوفود فى حف أقيم بهذه المناسبة بفندق انتركونتيننتال جينيف.